الأخبار الأخيرة
الصفحة الرئيسية >> سرویس
أخبار ساخنة

أخبار بصور

إسرائيل تسجل 2925 إصابة جديدة بكورون

09:44:23 2021-01-04     حجم الخط    اطبع

القدس 10 أكتوبر 2020 (شينخوا) أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم (السبت) تسجيل 2925 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 289799 حالة منذ بدء تفشي المرض في البلاد في أواخر فبراير الماضي.

وقالت الوزارة في بيان إن عدد الإصابات الخطيرة بلغ 845 حالة، بينما تم تسجيل 12 حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 1914 حالة.

وأضافت الوزارة أن عدد الحالات النشطة بلغ 62165 حالة، بينما تم تسجيل 317 حالة شفاء جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 225718 حالة.

من ناحية أخرى، أعلن جدعون ساعر، عضو الكنيست عن حزب الليكود بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، استقالته من عضويته في لجنة الدستور والقانون والقضاء في البرلمان الإسرائيلي بسبب "قانون كورونا".

وقال ساعر في رسالة إلى رئيس الائتلاف ميكي زوهار، إن قانون كورونا، الذي أقرته الحكومة، وهو قانون يسمح للحكومة الإسرائيلية باتخاذ قرارات تتعلق بموضوع الكورونا دون الرجوع إلى الكنيست، يحول الكنيست إلى "ختم مطاطي" يمكنه الموافقة على كل شيء أو لا شيء.

وأضاف "على سبيل المثال لم أتمكن الأسبوع الماضي من التصويت ضد إغلاق الشركات الصغيرة (..) لذا لم أعد أرى أي فائدة في عضويتي داخل اللجنة".

من جانب آخر، طالب مدير مشروع مكافحة الكورونا الوطني في إسرائيل روني جامزو، خلال مؤتمر صحفي عقده في قرية جولس شمال إسرائيل بزيادة عدد الفحوصات.

وشدد جامزو على أن انتهاء فترة الإغلاق لا يعني العودة إلى الحياة الطبيعية وإقامة الأفراح والمناسبات والأعراس.

وقال إن "انتهاء الإغلاق ليس معناه بداية التجمعات العشوائية وغير الحذرة، ولا يعني إقامة الأعراس، وإنما الاستمرار في الحفاظ على ما حصدناه من نتائج، والحفاظ على المجتمع"، مضيفا "العودة إلى الوراء ممنوعة على الإطلاق".

وتفرض إسرائيل إغلاقا شاملا ومحكما على مستوى البلاد منذ 18 سبتمبر الماضي لمواجهة تفشي مرض فيروس كورونا بعد زيادة الإصابات.

(مصدر:admin)