الأخبار الأخيرة
الصفحة الرئيسية >> عالمي
أخبار ساخنة

أخبار بصور

العراق يعلن انضمامه رسميا إلى البن

09:44:21 2021-01-04     حجم الخط    اطبع

بغداد 9 أكتوبر 2020 (شينخوا) أعلنت وزارة الخارجية العراقية اليوم (الجمعة)، انضمام العراق رسميا إلى عضوية البنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وقالت الوزارة في بيان " تكللت جهود وزارة الخارجية الحثيثة بالنجاح عن موافقة أعضاء مجلس المحافظين في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، على انضمام العراق إلى المجلس، خلال عملية التصويت التي شهدتها أعمال الاجتماع السنوي لمجلس المحافظين الذي عقد في لندن".

وأكدت الوزارة أن انضمام العراق رسميا لعضوية البنك سيتيح له الاستفادة من الخبرات المصرفية العالمية لتطوير القطاع المصرفي، والحصول على الدعم الفني، والمساعدة التي تهيئ الأرضية الملائمة للاستثمار.

وأضافت " لقد تم تأمين هذا الإنجاز المشترك بالرغم من الظروف الصعبة التي يفرضها تفشي فيروس كورونا على مختلف دول العالم ومنها العراق".

وأعربت الوزارة عن أملها بان تكون هذه الخطوة مقدمة لعمل مشترك يهدف إلى تعزيز القطاع الخاص في العراق ليكون قادرا على المنافسة والمساهمة في دعم التنمية المستدامة في البلاد.

ويرى المراقبون أن العراق يسعى من مراء الانضمام لهذا البنك إلى إصلاح نظامه المصرفي ودعم القطاع الخاص وعمليات إعادة الإعمار في المناطق التي دمرت بسبب الحرب على الإرهاب.

ويعاني العراق من أزمة اقتصادية ومالية خانقة بسبب انخفاض اسعار النفط في السوق العالمية نتيجة تفشي ومرض كورونا.

(مصدر:admin)