الأخبار الأخيرة
الصفحة الرئيسية >> نمط الحياة
أخبار ساخنة

أخبار بصور

بدء العام الدراسي لطلبة الثانوية ا

09:44:23 2021-01-04     حجم الخط    اطبع

غزة 10 أكتوبر 2020 (شينخوا) بدأ العام الدراسي الجديد في قطاع غزة لطلبة الثانوية العامة اليوم (السبت)، بعد توقف شهرين بسبب مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وتوجه آلاف الطلبة بالثانوية العامة، إلى فصولهم الدراسية في 124 مدرسة حكومية منتشرة في محافظات القطاع وسط إجراءات وقائية مشددة ضد فيروس كورونا.

وحسب وزارة التربية والتعليم العالي، تم تقسيم كل فصل إلى شعبتين بحيث لا يزيد عدد الطلبة عن 25 طالبا للحفاظ على التباعد الاجتماعي، على أن تداوم كل شعبة 3 أيام أسبوعيا ومثلها منزليا عن بعد وبذلك تكتمل العملية التعليمية.

وقال وكيل الوزارة زياد ثابت خلال مؤتمر صحفي في غزة، إن عودة طلبة الثانوية مرحلة أولى من مراحل العودة الآمنة للمدارس، عقب توقف الدراسة الطارئ في أغسطس الماضي، معتبرا أن التزام الطلبة بإجراءات الوقاية أمر مهم لعودة التدريس للمراحل التعليمية الأخرى في الأيام القادمة.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، عن تسجيل 11 حالة وفاة بكورونا و281 إصابة جديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية في الأراضي الفلسطينية.

وقالت الكيلة في تقريرها اليومي الذي تلقت وكالة أنباء ((شينخوا)) نسخة منه، إن حالات الوفاة سجلت في الضفة الغربية، ما يرفع عدد حالات الوفاة منذ ظهور العدوى في مارس إلى 442.

وأشارت إلى تسجيل 281 إصابة جديدة، ما يرفع حصيلة عدد الإصابات الى 55134، بينها 7056 حالة نشطة، لافتة الى أن من بين المصابين 39 مريضا في غرف العناية المكثفة، بينهم 8 على أجهزة التنفس الاصطناعي.

في هذه الأثناء، أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في بيان، عن دعم بقيمة 1.2 مليون دولار من الصندوق العربي في الكويت لصالح تعزيز المستشفيات في القدس وحمايتها ودورها في مواجهة فيروس كورونا.

(مصدر:admin)