الأخبار الأخيرة
الصفحة الرئيسية >> سافر
أخبار ساخنة

أخبار بصور

اعتقال قيادي بارز بتنظيم الدولة ال

09:44:23 2021-01-04     حجم الخط    اطبع

بغداد 10 أكتوبر 2020 (شينخوا) اعتقلت قوة خاصة من جهاز مكافحة الإرهاب العراقي اليوم (السبت) قياديا بارزا في تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، فيما قتل أحد أفراد الحشد الشعبي ومدني في حوادث متفرقة بثلاث محافظات عراقية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، في بيان أن قوة خاصة من جهاز مكافحة الإرهاب نفذت اليوم عملية إنزال جوي في وادي زغيتون جنوب غربي كركوك الواقعة على بعد (250 كم) شمال بغداد.

وتابع رسول أن القوة ألقت القبض على قيادي بارز في تنظيم داعش الإرهابي، دون مزيد من التفاصيل عن هذا القيادي.

وكان المتحدث الرسمي باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان، قد أعلن تنفيذ 32 عملية أمنية في سبتمبر الماضي بمناطق مختلفة من البلاد شملت مناطق وعرة تدخلها القوات العراقية لأول مرة.

وأسفرت هذه العمليات عن اعتقال 37 من قادة وعناصر التنظيم المتطرف، فضلا عن قتل ثلاثة آخرين، بحسب النعمان.

على صعيد متصل، قتل أحد فراد قوات الحشد الشعبي أثناء مشاركته في عملية عسكرية روتينية شرق مدينة سامراء الواقعة على بعد (120 كم) شمال بغداد.

وقال العقيد محمد خليل البازي من قيادة شرطة محافظة صلاح الدين لوكالة أنباء (شينخوا) إن قوة من الحشد الشعبي تعرضت لإطلاق نار كثيف بالقرب من منطقة شيخ محمد شرق سامراء أثناء قيامها ظهر اليوم بعمليات تفتيش روتينية.

وتابع البازي أن الهجوم أدى إلى مقتل أحد أفراد القوة وإصابة اثنين بجروح متفاوتة.

وأضاف أنه تم نقل جثة القتيل والجريحين إلى المستشفى، فيما طوقت قوات المكان الذي حصل فيه الهجوم وبدأت بعمليات بحث عن المهاجمين.

إلى ذلك، أفادت خلية الإعلام الأمني التابعة لقيادة العمليات المشتركة، أن مدنيا قتل بعد دخوله إلى منزل مفخخ في مدينة راوة بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

وقالت الخلية في بيان إن القتيل "مختل عقليا"، مشيرة إلى أن الانفجار أسفر عن أضرار بالمنزل الواقع في حي الجبل بمدينة راوة.

ولم يذكر البيان ما إذا كان المنزل تم تفخيخه حديثا أم أنه مفخخ منذ سيطرة التنظيم المتطرف على المدينة قبل أكثر من ثلاث سنوات.

أعلن العراق في التاسع من ديسمبر عام 2017 طرد عناصر التنظيم المتطرف وفرض السيطرة الكاملة على جميع الأراضي العراقية، بما فيها الشريط الحدودي مع سوريا، إلا أن خلايا نائمة له مازالت تنشط في مناطق متفرقة بالبلاد.

(مصدر:admin)